الاقتصاد الرقمي: ملتزمون  بتطوير البنية التحتية وصناعة مراكز البيانات

الدكتورة عايدة الصبان
الدكتورة عايدة الصبان

أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عن مشاركتها في قمة مراكز البيانات Future Data Centers (FDC)، التي تُعقد في القاهرة الجديدة من 19 إلى 21 مايو 2024.

تناقش القمة مجموعة واسعة من الموضوعات المهمة مثل الابتكارات التكنولوجية في مراكز البيانات، وأمن البيانات، والاستدامة، وتأثير التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على مستقبل مراكز البيانات، كما تتيح القمة فرصة للتفاعل مع قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

هذا وأكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، على التزام الشعبة بتطوير البنية التحتية الرقمية، ودعم نمو القطاع التكنولوجي في مصر، وقال، إن الشعبة تسعى إلى تبادل الخبرات والأفكار مع نظرائها العالميين لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد لمراكز البيانات في المنطقة، خاصة وتأتي مشاركة الشعبة في القمة، في وقت حيوي يشهد فيه العالم تحولات رقمية سريعة.

وكان قد تم تشكيل مجلس استشاري جديد للقمة يضم نخبة من خبراء صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الدكتورة عايدة الصبان، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، فيما تهدف عضوية الدكتورة عايدة الصبان في المجلس الاستشاري،  إلى تقديم رؤى استراتيجية لدعم نمو وتطور صناعة مراكز البيانات في المنطقة.

وسيعمل المجلس الاستشاري بالتعاون مع اللجنة المنظمة على التخطيط الاستراتيجي لمكانة القمة في السوق المصري والعربي والأفريقي خلال الدورتين المقبلتين.

إقرأ أيضا:محافظ أسوان يكرم فريق عمل مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي

كما وسيتبنى المجلس، تطوير الموضوعات والأنشطة والمبادرات خلال الحدث، بالإضافة إلى صياغة الرؤى المستقبلية الناتجة عن الجلسات النقاشية، ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية.